منتديات عين الملح

بسم الله
منتديات عين الملح
نرجوا من زوارنا مشاركتنا
حتى نتشجع للعمل أكثر


منتديات عين الملح التعليمي الترفيهي

نرحب بكل أعضاء منتديات عين الملح القدامى و الجدد ونقرر إعادة المنتديات الأولى

طلب مساعدة

شاطر

mimi450
 
 

تاريخ التسجيل : 08/03/2008
عدد المساهمات : 2820
ترتيبك في المنتدى : 0027
تاريخ الميلاد : 21/12/1990
المستوى : 2eme année universitaire
الابراج : القوس
المدينة : قسنطينة
المهنة : طالبة
العمر : 25
الجنس : انثى

طلب مساعدة

مُساهمة من طرف mimi450 في الإثنين 21 أبريل 2008 - 22:56


بسم الله

السلام عليكم
ارجو من كل الاعضاء ان يقومو بمساعدتي و ذلك بجمع معلومات حول هذا البحث



العنوان
الحوادث الجيولوجية الكبرى و الازمات البيولوجية

عناصر البحث
*الشواهد الكونية الدالة على انقراض الكائنات الحية
*نضرية انقراض الديناصورات
*المحتوى المستحاثي لنهاية الكريتاسي و بداية الثلاثي
*طرح مشكل اسباب الانقراض
*العوامل الفزيوكيميائية التي تسببت في الانقراض
*تاثير تغيير مستوى المحيط على حياة الكائنات الحية
*تاثير بعض العوامل الطبيعية كالبراكين على حياة الكائنات الحية
*تاثير ارتباط النيازك بسطح الارض

mimi450
 
 

تاريخ التسجيل : 08/03/2008
عدد المساهمات : 2820
ترتيبك في المنتدى : 0027
تاريخ الميلاد : 21/12/1990
المستوى : 2eme année universitaire
الابراج : القوس
المدينة : قسنطينة
المهنة : طالبة
العمر : 25
الجنس : انثى

رد: طلب مساعدة

مُساهمة من طرف mimi450 في الثلاثاء 22 أبريل 2008 - 18:58

الا يوحد من يساعد في هذا المنتدى

يبكي يبكي يبكي يبكي يبكي يبكي يبكي

على العموم شكرا

samira02
 
 

تاريخ التسجيل : 22/03/2008
عدد المساهمات : 948
ترتيبك في المنتدى : 0073
تاريخ الميلاد : 07/03/1992
المستوى : 2eme anne s
الابراج : السمك
المدينة : chlef
المهنة : lycienne
العمر : 24
الجنس : انثى

رد: طلب مساعدة

مُساهمة من طرف samira02 في الثلاثاء 22 أبريل 2008 - 19:10

يبكي
نقدر نعاونك بالبكى

mimi450
 
 

تاريخ التسجيل : 08/03/2008
عدد المساهمات : 2820
ترتيبك في المنتدى : 0027
تاريخ الميلاد : 21/12/1990
المستوى : 2eme année universitaire
الابراج : القوس
المدينة : قسنطينة
المهنة : طالبة
العمر : 25
الجنس : انثى

رد: طلب مساعدة

مُساهمة من طرف mimi450 في الثلاثاء 22 أبريل 2008 - 19:13

على الاقل عاونتيني

mimi-Blida
 
 

تاريخ التسجيل : 20/03/2008
عدد المساهمات : 3271
ترتيبك في المنتدى : 0067
تاريخ الميلاد : 13/07/1909
المستوى : 4ème année Médecine
الابراج : السرطان
المدينة : " قلب وردة الساحل "
المهنة : "إدارية في منتديات عين الملح العالمية"
العمر : 107
الجنس : انثى

رد: طلب مساعدة

مُساهمة من طرف mimi-Blida في الثلاثاء 22 أبريل 2008 - 19:26

العالم .. ينقرض من حولك



الحمى القلاعية تهدد بعض الأنواع النادرة من الماشية بالانقراض.. تحطيم غابات البامبو يهدد حيوان البندا .. إضراب صيادي هولندا بسبب غلق شواطئ للصيد .. انتقادات حادة لصيادي النرويج لاصطياد الثعالب رغم القوانين .. تتوالى مثل تلك الأخبار عن الانقراض Extinction في وكالات الأنباء العالمية بشكل شبه يومي، فلماذا كل هذه الضجة؟ خاصة إذا علمنا أن الانقراض ( أي الاختفاء كلية من فوق الأرض) جزء طبيعي وربما ضروري في منظومة الحياة .. وأنه سمة من السمات الثابتة لها؟



يبدو أن الأمر أخطر مما نتخيل .. فالانقراض اليوم يتم بمعدل أكبر 40 مرة من معدل الانقراض الطبيعي المتعارف عليه سابقا .. حيث كان الانقراض في الماضي يتم خلال مئات الآلاف أو الملايين من السنين .. أما الانقراض اليوم فيكفيك أن تعلم أننا فقدنا مئات الآلاف من الأنواع خلال الأعوام الخمسين الماضية فقط، ولو استمر هذا المعدل الإفنائي؛ لفقدنا النصف من كل أنواع الكائنات الحية في خلال القرن القادم، هذا إذا أخذنا في اعتبارنا أن 98% من كل الأنواع التي عاشت على الأرض قد انقرضت بالفعل حسب إحصائيات عام 1999.. والكثير الآن مهدد بالانقراض.



تاريخ الانقـراض :

الانقراض بدأ مع الحياة منذ ما يقرب من أربعة بلايين سنة.. ويقدر علماء الحفريات أن هناك ما يقرب من خمسة انقراضات كبيرة حدثت منذ بداية الكون، وهي غالبًا إما أن تحدد نهاية حقبة من الزمان أو بداية أخرى. وتتم الدراسات عادة على بقايا حفريات الكائنات البحرية.. والتي تؤكد للعلماء. أن في كل مرة من تلك الانقراضات. يموت من ربع إلى نصف الأنواع الحية جميعها خلال عدة ملايين من الأعوام.



وكان أكبر انقراض حدث منذ 240 مليون سنة.. اختفى فيها 80 إلى 96% من كل الأنواع الموجودة.. ومن قبله كان الانقراض الذي حدث منذ 435 مليون سنة .. وآخر منذ 360 مليون سنة مات فيه عشرات الآلاف من المخلوقات خاصة الكائنات الدقيقة.وكان هناك انقراض آخر من 205 ملايين سنة .. قضى على كثير من أنواع الزواحف والبرمائيات؛ مما أدى إلى ظهور عصر الديناصورات، أما أحدث انقراض فقد حدث منذ 65 مليون سنة.. حينما اختفت الديناصورات .. وظهر عصر الثدييات الذي نعيش فيه الآن.



الانقراض الحالي مدمر :

يؤمن علماء البيولوجي أن جميع أنوع النبات والحيوان على الأرض (ما يقرب من 100 مليون) تعمل على تحقيق منظومة بيئية مناسبة لجميع ساكني هذا الكوكب. وفقدان الأنواع يومًا بعد يوم يضعف قدرة البيئة على دعم الحياة .. بل إن فقدان النوع الواحد قد يؤدي إلى انقراض آخر، مثال ذلك العصفور الناقل لحبوب اللقاح من زهرة إلى زهرة .. فإذا فُقد هذا العصفور فإن ذلك يؤدي يومًا ما إلى فقد النبات. ويعترف العلماء بأن دراسة الانقراض تواجه كثيرًا من التعقيدات، وأنها تعتبر من العلوم الحديثة نسبيًّا، ويتفقون جميعًا على أن الانقراض لم يترك كائنا على سطح الأرض بداية من الكائنات الدقيقة إلى الثدييات العملاقة .. مرورًا بالنباتات والأسماك وهو يغطي البيئات المختلفة من أنهار وبحيرات إلى صحاري وغابات ممطرة.



ولدراسة الانقراض في بيئة ما، يركز العلماء على منطقة معزولة أو مجموعة من الكائنات مجتمعة في مكان محدد كعينة للدراسة، ويتم تجميع المعلومات ومحاولة رسم صورة للانقراض حول العالم على اعتبار أن المؤثرات عادة ما تكون متشابهة. كما أن هناك نوعا أخر من الدراسة عن طريق العلاقة بين النوع والمساحة Species relationship – area؛ حيث يقرر العلماء بعملية حسابية بسيطة أنه إذا قلت أي برية إلى النصف فإن 15% من أعداد الأنواع بها تموت .. وهكذا. وإليك بعض الإحصائيات المسجلة عن الانقراض علها توضح لنا بعض أبعاد المشكلة:

تمثل الثدييات ما يقرب من 4300 نوع .. 60 منها انقرضت منذ القرن التاسع عشر و650 نوعا مهددا بالانقراض.

الزواحف حوالي 4700 نوع، انقرض منها عشرون، وهناك 210 نوعًا مهددًا بالانقراض.

البرمائيات، والتي بدت أكثر حظًا من غيرها؛ حيث انقرض منها 5 أنواع فقط من إجمالي 4000 نوع من الضفادع، إلا أن هناك انخفاضًا ملحوظًا في أعداد مجتمعاتها منذ السبعينيات.

أما الطيور فقد انقرض منها ما يقرب من 75 نوعًا من إجمالي 10.000 نوع أشهرها الحمام الزاجل، ومهدد ما يقرب من 1100 نوع منها بالانقراض في خلال عشرات السنين القادمة، أي 10% من إجمالي الأنواع وهو رقم أكبر عشر مرات من رقم القرن التاسع عشر.

وغالبًا ما تكون التأثيرات مماثلة على النبات والثدييات والأنواع الأخرى .. فلو افترضنا جدلاً أننا سنفقد 10% من كل الـ100 مليون نوع التي تعيش على الأرض القرن القادم، إذن فنحن نفقد 10.000 نوع كل عام أو 30 نوعًا يوميًا.

ولم تكن النباتات بمنأى عن ذلك .. وتهديدها يعد أمرًا خطيرًا؛ حيث يستمد الإنسان 90% من سعراته الحرارية من 100 نوع منها فقط.. في القرن الجنوبي الإفريقي كمثال منطقة متميزة تسمى Fynbols بها ما يقرب من 8.500 أنواع متميزة من النباتات، انقرض منها 26.. وهناك 600 نوع مهدد بالانقراض.. كما أن 4 إلى 5% من نباتات أمريكا انقرضت بالفعل.

انقراض الأسماك :

التطور الهائل الذي حدث في أجهزة الصيد منذ الخمسينيات والستينيات كان نكبة على ثرواتنا السمكية .. فقد دخلت أجهزة الرادار والسونار .. مدعومة بالأقمار الصناعية ومعلوماتها عالم الصيد، بل استخدمت حبال للصيد ذات أحجام وأطوال كبيرة تصل إلى 8 كم بها آلاف من الخطاطيف تحمل الطعوم للأسماك. بهذه الإمكانيات استطاع الصيادون اصطياد من 40-80% من مختلف أنواع الأسماك في المحيطات والبحار خلال عقدين. وقد ظن العلماء أن الأسماك يتزايد إنتاجها؛ لأنها سريعة الإخصاب مما يحميها من الإبادة، لكن هذا الاعتقاد كان خاطئا.. ولم تستطيع البيئة البحرية أن تعوض المفقود أولاً بأول، بل إن فقدان الأسماك يعرض الثدييات العملاقة التي تتغذى عليها كالحيتان للمجاعة. لقد انقرض بالفعل40% من أسماك المياه العذبة في شمال أمريكا القرن الماضي.. وستفقد أمريكا معظم أحياء مياهها العذبة إذا استمر الحال بهذا المعدل؛ حيث وجد أن 51% من أحيائها تقل أعدادها بشكل كبير. والأنواع المهددة بالانقراض حول العالم لا حصر لها؛ حيث يتوقع العلماء كمثال أن ينقرض 26% من بين 1021 نوعًا من الأسماك خلال هذا القرن.



الأسباب العلمية لزيادة معدل الانقراض :

الإنسان هو المتهم الأول دائمًا، فهو يتسبب في المشكلات العميقة ثم يجلس في حيرة يفكر في الحلول، وكلما زاد معدل السكان جار الإنسان على البيئات المحيطة به في رحلته للبحث عن قوته، مجحفًا بالتوازن الذي خلقه الله في كونه. فجزر هاواي التي بقيت بيئة ثابتة لآلاف السنين فقدت مئات من الأنواع من النبات والحيوان والطير منذ اكتشافها من 2000 عام، واختفى الطائر آكل العسل المميز وسط مائة نوع أخرى من الطيور . بل إن 2000 نوع من الطير اختفت في جزر المحيط الهادي جميعها منذ وجود الإنسان. ومن أخطر الأشياء التي يفعلها الإنسان هو تحطيم بيئات الغابات الاستوائية، والتي تعتبر من أهم البيئات للحفاظ على تطور الحياة وتجددها وهى مأوى لأنواع لا حصر لها من النبات والحيوان والطير.. ورغم هذا فهي من أكثر الأماكن تهديدًا؛ حيث يجير عليها الإنسان، ويقلل من مساحتها الشاسعة، وينهب ثرواتها دون هوادة. ومن بعض الحيوانات المهددة بالانقراض بسبب أفعال الإنسان هي الأفيال وبعض أنواع القرود بسبب تحطم بيئات معيشتها وصيدها لحدائق الحيوانات، والنمور التي ما زالت تعيش في آسيا، وحيوان الشيتا الذي يعيش الآن في بعض مناطق أفريقيا وآسيا والتمساح الأمريكي بسبب تحطم بيئاتها وصيدها للرياضة، والنمور الثلجية البيضاء بسبب جلودها، وحيوان البندا الذي لا يوجد منة الآن إلا 1000 حيوان حول العالم.



وهناك أسباب أخرى للانقراض يحددها العلماء، مثل التغير في مناخ العالم، والذي اعتبر من أهم أسباب الانقراض عبر العصور الماضية، مثل: الجفاف، والحرارة الشديدة، وانخفاض مستوى البحار، وهبوط درجة الحرارة، وتمدد الثلوج الذي يسبب انخفاضًا في المحيطات الدافئة التي تعيش بها معظم الكائنات، كما أن الأنشطة البركانية أيضًا تعد سببا هامًا وراء الانقراض. بل إن إحدى نظريات انقراض الديناصورات كانت نظرية اصطدام الأرض بالكويكبات التي تقذف بلايين الأطنان من الأتربة. ويحاول الإنسان جاهداً أن يضع القوانين الصارمة لحماية البيئات من حوله كان أولها قوانين تحمي الحياة البرية في شمال أمريكا في القرنين السابع والثامن عشر، إلا أنه تارة يحالفه بعض النجاح، وتارة يشعر أنه يدور في دائرة لا نهاية لها، فكلما سد ثغرة فيها فتحت عليه آلاف الجبهات.



شوفي هنا و رديلي بالخبر حنونة

mimi450
 
 

تاريخ التسجيل : 08/03/2008
عدد المساهمات : 2820
ترتيبك في المنتدى : 0027
تاريخ الميلاد : 21/12/1990
المستوى : 2eme année universitaire
الابراج : القوس
المدينة : قسنطينة
المهنة : طالبة
العمر : 25
الجنس : انثى

رد: طلب مساعدة

مُساهمة من طرف mimi450 في الثلاثاء 22 أبريل 2008 - 19:34

مرسي ميمي والله مالقيت مانقولك
الله يعيشك و يخليك و ينجحك يااااااااارب

mimi-Blida
 
 

تاريخ التسجيل : 20/03/2008
عدد المساهمات : 3271
ترتيبك في المنتدى : 0067
تاريخ الميلاد : 13/07/1909
المستوى : 4ème année Médecine
الابراج : السرطان
المدينة : " قلب وردة الساحل "
المهنة : "إدارية في منتديات عين الملح العالمية"
العمر : 107
الجنس : انثى

رد: طلب مساعدة

مُساهمة من طرف mimi-Blida في الأربعاء 23 أبريل 2008 - 8:50

ما قلتيليش إذا صبتي فيه واش كنتي تحوسي إذا كاش ما يخص نزيد نشوفلك



وكاينة حاجة درتلك الرابط نتاع الموضوع من تحت
بلا مزيتي حنونة........... ما شفتش الموضوع من قبل اما لوكان راني عاونتك

mimi-Blida
 
 

تاريخ التسجيل : 20/03/2008
عدد المساهمات : 3271
ترتيبك في المنتدى : 0067
تاريخ الميلاد : 13/07/1909
المستوى : 4ème année Médecine
الابراج : السرطان
المدينة : " قلب وردة الساحل "
المهنة : "إدارية في منتديات عين الملح العالمية"
العمر : 107
الجنس : انثى

رد: طلب مساعدة

مُساهمة من طرف mimi-Blida في الأربعاء 23 أبريل 2008 - 9:00

لماذا انقرضت الديناصورات؟!


يعتقد الجيولوجيون أن الديناصورات وجدت في جميع مناطق اليابسة. وقد ظهرت هذه المخلوقات خلال العصر الترياسي، أي قبل حوالي 230 مليون سنة من الآن. وكانت اليابسة مكونة من كتلة كبيرة تسمى البانجيا. وخلال 165 مليون سنة من ظهور الديناصورات انقسمت البانجيا إلى كتل وقارات حتى وصلت إلى وضعها الحالي.
وقد سيطرت الديناصورات على الأرض، وهيمنت على معظم المخلوقات التي كانت موجودة في تلك العصور السحيقة. كانت تتخاطب صوتياً وحركياً، وخاصة أثناء القتال فيما بينها، أو مع غيرها من الكائنات الأخرى. والذي شاهد فيلم الحديقة الجوراسية (Jurassic Park) يعجب بقوة الديناصورات وضخامة أحجامها، كما يتساءل كيف اختفت تلك الكائنات الجبارة فجأة، وكيف انقرضت تماماً من على وجه الأرض؟!

ولاشك أن الديناصورات لم تنقرض بين ليلة وضحاها، بل يمكننا أن نتوقع أن انقراضها قد حدث على امتداد آلاف السنين، وهي فترة قصيرة جداً بالنسبة لسيطرتها على الأرض لملايين السنين.

وهناك عدة نظريات حول أسباب انقراض تلك الكائنات الجبارة. وفي خلال حقبة الحياة المتوسطة للأرض تطورت بعض أنواع الديناصورات، واختفت لعدة أسباب. وكان الانقراض الشامل في نهاية العصر الطباشيري، كما انقرضت معها بعض الزواحف الطائرة والعائمة، وبعض الكائنات البحرية.

ويرجع بعض العلماء سبب انقراضها إلى تعرض الأرض إلى زخم هائل من تساقط النيازك، كما حدث في عام 1994م عندما تعرض كوكب المشتري الى تساقط كميات كبيرة من النيازك على سطحه، حيث أن حجم بعض هذه النيازك كان أكبر من حجم الأرض، أما بعض العلماء فيرجعون السبب إلى انفجارات بركانية هائلة أدت الى انتشار الغازات البركانية، وأدى ذلك الى برودة المناخ، وقلة التغذية.

ويعزو بعض العلماء انقراض الديناصورات إلى تغير محور دوران الأرض والمجال المغناطيسي.

وأميل شخصياً إلى نظرية العالمين توماس أهرنز وجون أوكيفي التي تقول بأن انقراض الديناصورات كان بسبب اصطدام نيزك قطره ما بين عشرة كيلومترات وخمسة عشر كيلومتراً، ووزنه ألف مليار طن. وقد أدى انحراف هذا النيزك الضخم الذي اخترق الغلاف الجوي بسرعة تبلغ حوالي مائة ألف كيلومتر في الساعة الى تحرير طاقة حرارية هائلة بلغت حوالي مليار ميغاطن من مادة ت ان ت، مقارنة بقنبلة هيروشيما الذرية التي بلغت قوتها عشرين كيلوطن، أو مقارنة بأكبر قنبلة هيدروجينية فجرها الانسان والتي تبلغ سبعين ميغاطن من مادة ت. ان. ت (T.N.T) وهي قوة ضئيلة جداً كما ترى!!

وهكذا نرى أن ارتفاع درجة الحرارة هو الذي أدى الى التأثير على تلك المخلوقات، او التأثير على البيئة والنباتات التي تقتات عليها، وبالتالي إلى انقراضها نتيجة لهذا التلوث الحراري، والله أعلم.

mimi-Blida
 
 

تاريخ التسجيل : 20/03/2008
عدد المساهمات : 3271
ترتيبك في المنتدى : 0067
تاريخ الميلاد : 13/07/1909
المستوى : 4ème année Médecine
الابراج : السرطان
المدينة : " قلب وردة الساحل "
المهنة : "إدارية في منتديات عين الملح العالمية"
العمر : 107
الجنس : انثى

رد: طلب مساعدة

مُساهمة من طرف mimi-Blida في الأربعاء 23 أبريل 2008 - 9:02

ما هي اسباب انقراض الديناصورات؟



تعرض المجال الحيوي الارضي منذ 540مليون سنة لخمس ازمات كبرى تمثلت في الانقراض الجماعي للكائنات الحية اهمها ازمة نهاية الطباشيري التي ادت الى انقراض كل من الديناصورات الراسقدميات والمنخربات.......فماهي اسباب هذا الانقراض؟
قبل ذكر الاسباب علينا بذكر الشواهد التالية:
_تحتوي الطبقة الغضارية التي تفصل بين الطباشيري والسينوزوي على نسبة غير عادية من عنصر الاريديوم المشع ومعدن المغنتيت النيكيليني خلافا لما هو معروف فوق الارض.
_حدد العلماء منطقة مشوهة تقع في المكسيك تظهر فيها فوهة بركان بدون حمم عمرها 65 مليون سنة.
_وجود اثار لطفوح بركانية غنية بالكبريت في جنوب الهند وعدة مناطق من العالم عمرها 65مليون سنة انطلاقا من هذه الشواهد حدد العلماء اسباب انقراض الكائنات الحية والمتمثلة في:
_الاسباب الكونية
اصطدمت الارض بحجر نيزكي وجدت اثاره بالمكسيك قطره يساوي 10كم حيث قدرت سرعته ب30كم/ثا ولد طاقة تعادل 100قنبلة هيروشيما وخلف اثارا في عدة بقع من العالم.
ادى هذا الاصطدام الى ظهور انحباس حراري بسبب انتشار غيوم من الغبار عطلت عملية التركيب الضوئي وادت الى انقطاع السلاسل الغذائية وظهرت امطار حمضية ادت الى اتلاف الغطاء النباتي وتلوث المياه السطحية بالمعادن الثقيلة واشتعلت النيران.
كما ادى هذا الاصطدام الى تشوه بلورات الكوارتز والفلسبار.
_الاسباب الارضية
_1_الادلة البركانية
تمثلت في ظهور طفوح بركانية في جنوب الهند وسيبيريا غنية باكسيد الكبريت عمرها 65 م س تمتد على 2 مليون كم2
انتشر من خلالها دخان خانق تسبب في ظلام وبرودة عامة على الكرة الارضية وسقوط امطار حمضية.
_2_ الادلة الطبيعية

يتميز نظام الطباشيري ببداية المرحلة التصادمية للاوروجينيز الالبية التي سببت انحسارات وظهور مجلدات على المناطق القطبية مما ادى انخفاض في مستوى البحر وتناقص في الترسبات الكلسية وتغير المناخ حيث عم على الارض مناخ بارد وجاف لم تستطع الكائنات التكيف معه.والله اعلم.



ملاحظة المعلومات المقدمة نسبية فهي غير صحيحة تماما ومعرضة للخطا وهي نتاج ابحاث كثيرة للعلماء وما توصلوا اليه من دراسة للحفريات والصخور.

mimi-Blida
 
 

تاريخ التسجيل : 20/03/2008
عدد المساهمات : 3271
ترتيبك في المنتدى : 0067
تاريخ الميلاد : 13/07/1909
المستوى : 4ème année Médecine
الابراج : السرطان
المدينة : " قلب وردة الساحل "
المهنة : "إدارية في منتديات عين الملح العالمية"
العمر : 107
الجنس : انثى

رد: طلب مساعدة

مُساهمة من طرف mimi-Blida في الأربعاء 23 أبريل 2008 - 9:05

:study: :study: :study: :study: :study: :study: :study: :study: :study:

زيدي شوفي هنا

mimi450
 
 

تاريخ التسجيل : 08/03/2008
عدد المساهمات : 2820
ترتيبك في المنتدى : 0027
تاريخ الميلاد : 21/12/1990
المستوى : 2eme année universitaire
الابراج : القوس
المدينة : قسنطينة
المهنة : طالبة
العمر : 25
الجنس : انثى

رد: طلب مساعدة

مُساهمة من طرف mimi450 في الأربعاء 23 أبريل 2008 - 12:06

ميمي الله يخليك والله مالقيت مانقولك
بارك الله فيك
و :جزاك الله خير:
المواقع الي عطيتيهملي خدموني بزاف
شكرا

mimi-Blida
 
 

تاريخ التسجيل : 20/03/2008
عدد المساهمات : 3271
ترتيبك في المنتدى : 0067
تاريخ الميلاد : 13/07/1909
المستوى : 4ème année Médecine
الابراج : السرطان
المدينة : " قلب وردة الساحل "
المهنة : "إدارية في منتديات عين الملح العالمية"
العمر : 107
الجنس : انثى

رد: طلب مساعدة

مُساهمة من طرف mimi-Blida في الأربعاء 23 أبريل 2008 - 18:21

بلا مزيتي حنونة


تحية تحية تحية تحية

samira02
 
 

تاريخ التسجيل : 22/03/2008
عدد المساهمات : 948
ترتيبك في المنتدى : 0073
تاريخ الميلاد : 07/03/1992
المستوى : 2eme anne s
الابراج : السمك
المدينة : chlef
المهنة : lycienne
العمر : 24
الجنس : انثى

رد: طلب مساعدة

مُساهمة من طرف samira02 في الأربعاء 23 أبريل 2008 - 18:26

عجيب

mimi-Blida
 
 

تاريخ التسجيل : 20/03/2008
عدد المساهمات : 3271
ترتيبك في المنتدى : 0067
تاريخ الميلاد : 13/07/1909
المستوى : 4ème année Médecine
الابراج : السرطان
المدينة : " قلب وردة الساحل "
المهنة : "إدارية في منتديات عين الملح العالمية"
العمر : 107
الجنس : انثى

رد: طلب مساعدة

مُساهمة من طرف mimi-Blida في الأربعاء 23 أبريل 2008 - 18:35

واشن العجيييييييييب ?????????????

samira02
 
 

تاريخ التسجيل : 22/03/2008
عدد المساهمات : 948
ترتيبك في المنتدى : 0073
تاريخ الميلاد : 07/03/1992
المستوى : 2eme anne s
الابراج : السمك
المدينة : chlef
المهنة : lycienne
العمر : 24
الجنس : انثى

رد: طلب مساعدة

مُساهمة من طرف samira02 في الأربعاء 23 أبريل 2008 - 18:41

عجيب

mimi-Blida
 
 

تاريخ التسجيل : 20/03/2008
عدد المساهمات : 3271
ترتيبك في المنتدى : 0067
تاريخ الميلاد : 13/07/1909
المستوى : 4ème année Médecine
الابراج : السرطان
المدينة : " قلب وردة الساحل "
المهنة : "إدارية في منتديات عين الملح العالمية"
العمر : 107
الجنس : انثى

رد: طلب مساعدة

مُساهمة من طرف mimi-Blida في الأربعاء 23 أبريل 2008 - 18:45

انتي العجيبة يا سميرة lol! lol! lol! lol!

nihad19
 
 

تاريخ التسجيل : 02/03/2008
عدد المساهمات : 1828
ترتيبك في المنتدى : 0004
تاريخ الميلاد : 02/04/1992
المستوى : 2 جامعي هندسة معمارية
الابراج : الحمل
المدينة : سطيف
العمر : 24
الجنس : انثى

رد: طلب مساعدة

مُساهمة من طرف nihad19 في الأربعاء 23 أبريل 2008 - 18:46

شكرا جزيلا ميمي بليدة علي هذه المعلومات بارك الله فيك
ميمي .سميرة خلاص هبلت يخي قاتلك في منتدي الترفيه

samira02
 
 

تاريخ التسجيل : 22/03/2008
عدد المساهمات : 948
ترتيبك في المنتدى : 0073
تاريخ الميلاد : 07/03/1992
المستوى : 2eme anne s
الابراج : السمك
المدينة : chlef
المهنة : lycienne
العمر : 24
الجنس : انثى

رد: طلب مساعدة

مُساهمة من طرف samira02 في الأربعاء 23 أبريل 2008 - 18:47

عجيب

mimi-Blida
 
 

تاريخ التسجيل : 20/03/2008
عدد المساهمات : 3271
ترتيبك في المنتدى : 0067
تاريخ الميلاد : 13/07/1909
المستوى : 4ème année Médecine
الابراج : السرطان
المدينة : " قلب وردة الساحل "
المهنة : "إدارية في منتديات عين الملح العالمية"
العمر : 107
الجنس : انثى

رد: طلب مساعدة

مُساهمة من طرف mimi-Blida في الأربعاء 23 أبريل 2008 - 18:49

عجيب عجيب عجيب عجيب عجيب عجيب عجيب عجيب عجيب عجيب عجيب عجيب


نهاد واقيل صح واش قلتي


lol! lol! lol! lol! lol!


samira02
 
 

تاريخ التسجيل : 22/03/2008
عدد المساهمات : 948
ترتيبك في المنتدى : 0073
تاريخ الميلاد : 07/03/1992
المستوى : 2eme anne s
الابراج : السمك
المدينة : chlef
المهنة : lycienne
العمر : 24
الجنس : انثى

رد: طلب مساعدة

مُساهمة من طرف samira02 في الأربعاء 23 أبريل 2008 - 18:53

عجيب

mimi-Blida
 
 

تاريخ التسجيل : 20/03/2008
عدد المساهمات : 3271
ترتيبك في المنتدى : 0067
تاريخ الميلاد : 13/07/1909
المستوى : 4ème année Médecine
الابراج : السرطان
المدينة : " قلب وردة الساحل "
المهنة : "إدارية في منتديات عين الملح العالمية"
العمر : 107
الجنس : انثى

رد: طلب مساعدة

مُساهمة من طرف mimi-Blida في الأربعاء 1 أبريل 2009 - 8:07

السلام عليكم
سبحان الله
دار الزمان و احتجت لهذا البحث
كل فوج اختارت له الاستاذة بحث و حنا خيرتلنا هذا البحث بالذات
سبحــــــــــــان الله

جيد جيد جيد جيد

    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 20:13